القوانين الصارمة بالعالم لمنع التدخين
مقتطفات - تم النشر بتاريخ 12-03-2022

0

حظر التدخين على الأجيال القادمة
في ديسمبر 2021، في قرار هو الأول من نوعه بأوروبا والعالم، قررت نيوزيلندا حظر التدخين على الجيل القادم، حيث لن يتمكن أي شخص ولد بعد عام 2008 من شراء السجائر أو منتجات التبغ، وفقاً لقانون من المتوقع أن يدخل حيز التنفيذ في 2022.

أول دولة تحظر بيع التبغ
عام 2004، أصبحت “بوتان” أول دولة في العالم تحظر بيع التبغ وتحظر التدخين في جميع الأماكن العامة. وفي يونيو 2010، نفّذت الدولة أكثر تشريعات مكافحة التبغ صرامة في العالم من خلال حظر بيع أو تهريب التبغ الى البلاد، ومن تثبت إدانتهم بارتكاب الجريمة يقضون عقوبة بالسجن من 3 – 5 سنوات مع عدم فرصة للحصول على الكفالة.

أحد أكثر قوانين التدخين صرامة
عام 2012، أصدرت كوستاريكا إحدى أكثر لوائح التدخين صرامة بالعالم، حيث حظر التشريع التدخين في سيارات الأجرة والحافلات والمباني العامة والحانات والكازينوهات وأماكن العمل، كما حظرت التدخين في جميع المباني المغلقة ذات الوصول العام، مع عدم توفير أي مناطق خاصة للتدخين.

أوروغواي “أول دول أميركا اللاتينية”
أصبحت أوروغواي أول دولة في أميركا اللاتينية تحظر التدخين في الأماكن العامة، بما في ذك المطاعم والحانات وأماكن العمل في مارس 2004. وعام 2008، بدأت حملة للترويج لعدم التدخين في المنزل وفي السيارات بوجود الأطفال.

قوانين ماليزية صارمة
عام 2010، حظرت ماليزيا التدخين في العديد من الأماكن العامة، بما في ذلك المستشفيات والمطارات ودورات المياه العامة والمباني الحكومية ومقاهي الإنترنت، ويمكن تغريم من يتم ضبطهم وهم يدخنون في مكاتب خاصة حتى 10 آلاف رينجيت ماليزي (نحو 2400 دولار) أو السجن لمدة عامين، وتخطط ماليزيا لحظر التدخين للأشخاص الذين ولدوا بعد عام 2005 بدءاً من هذا العام.